أطلاق العمل في المشروع التنافسي في بغداد بتاريخ 15/3/2022
 
Share |
2022-08-10

بتاريخ الخامس عشر من مارس / اذار  2022   أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب إطلاق  العمل بمشروع التمويل التنافسي بمنحة البنك الدولي لدعم مشاريع التعليم العالي في العراق.

دعا معالي الوزير في كلمته خلال الحفل وبحضور رؤساء وممثلي الجامعات الى مراجعة المؤشرات والتخصيصات المالية للجامعات موضحا أن البيئة التعليمية الجامعية تشهد توسعا وإقبالا لافتا للنظر بسبب نسبة النمو السكاني المتسارع ومشيرا الى أن الجانب المالي يمثل تحديا أمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومؤسساتها الجامعية.

كما أشار السيد إندرياس بلو مدير ممارسات التعليم في البنك الدولي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إن البنك الدولي عمل مع شركائه في الحكومة العراقية على مدار العامين الماضيين لتحضير الدعم الخاص بالتعليم العالي الذي يمثل قطاعا مهماً في العراق معروفا بعراقته ومكانته التعليمية والعلمية.

واكد معالي الوزير في الجلسة الحوارية مع رؤساء الجامعات وممثليهم على الاهتمام الكبير بتنفيذ هذه المشاريع لأنها تمثل التجربة الأولى مع مؤسسة البنك الدولي، واكده معاليه على ان يتم تنفيذ المشاريع بأشراف مباشر من السادة رؤساء الجامعات، وتمت المشاركة في الحفل من قبل التدريسين في جامعتنا وهم:

    1. الأستاذ الدكتور مثنى محمد عواد الدليمي ( مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية ) .

   2. الأستاذ الدكتور يوسف إسماعيل محمد المشهداني ( مدير المشروع )

 

 

 
عدد المشاهدات : 39